«تظاهرة عالي»: المعارضة تدعو الجماهير للنزول للشارع... وتؤكد: لا لحكومة التعيين

2014-02-07 - 3:54 م

مرآة البحرين (خاص): تظاهر الآلاف في عالي اليوم الجمعة (7 فبراير/ شباط) مؤكدين على رفض مبدأ تعيين الحكومة، والتشديد على مطلب "الحكومة المنتخبة" الذي تطالب به المعارضة.

وقالت قوى المعارضة في البحرين في نهاية المسيرة الجماهيرية ضمن مرحلة التصعيد السلمي الميداني في شهر فبراير إن حكومة التعيين دلاله قاطعة على استمرار الفساد المالي والإداري وغياب الإرادة الشعبية وانعدام إمكانية قيام الدولة الحقيقية التي تحكمها المواطنة وتتأسس على أسس العدالة والحرية المساءلة.

وأكدت المعارضة أن المساءلة والمحاسبة ومراقبة أداء الحكومة لا تتوفر إلا عندما تكون الحكومة منتخبة ونابعة من إرادة الشعب، متابعة "وان السلطات التشريعية والقضائية تبقى فاقدة للقدرة على أن يكون لها أي قيمة ما لم تستطع محاسبة الحكومة وهو ما لا يمكن تحقيقه في ظل حكومة معينة لا قيمة للرأي الشعبي فيها".

وشددت على أن الشعب هو صاحب السيادة وهو مصدر السلطات وهذه هي القاعدة التي لا تقبل التجزيء لانها مرتبطة، ومصادرة هذا الحق هو تعد صريح واغتصاب لواحدة لكل السلطات العائدة بشكل أصيل للشعب.

وأعلنت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة أنها تدعو الجماهير النزول للشارع والتظاهر السلمي يوميا في ذكرى انطلاق الحراك الشعبي المستمر منذ 14 فبراير 2011.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus