تثبيت الحكم بالسجن سنة لرئيس نقابة «ألبا» علي البنعلي: تزوير محرر عرفي و6 قضايا احتيال واستغلال مغربيّة

رئيس نقابة "ألبا" علي البنعلي
رئيس نقابة "ألبا" علي البنعلي

2014-01-15 - 4:15 م

مرآة البحرين (خاص): تأكيداً لما نشرته "مرآة البحرين" عن الحكم الصادر من المحكمة الكبرى الجنائية الاستئنافية في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي ضد رئيس نقابة "ألبا" علي البنعلي وشريكَيه (أ. س. إ.) و(م. إ. ع.)، بالسجن لمدة عام غيابيا في قضية تزوير محرر عرفي و6 قضايا احتيال، أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة حكم الاستئناف الثاني ضد المتهمين الثلاثة بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددا بحبسهم لمدة عام لكل منهم.

وجاء في تفاصيل الحكم أنه "لما كانت المحكمة تطمئن إلى أقوال المجني عليها (المغربية إخلاص الراجي) والتي اطمأنت إلى أقوال المتهم الأول بأن ذلك الجهاز "اللابتوب" وجهاز الهاتف هما بمبلغ 800 دينار، ولكن المتهم الأول دفعها على التوقيع على تلك الورقة وادعى بأنها لاستلام الأجهزة الإلكترونية، وعندما استلمت الأجهزة وقامت بدفع الأقساط وبعد فترة اكتشفت أن المبلغ المتبقي عليها هو 3400 دينار".

وأشارت أوراق القضية التي حصلت عليها «مرآة البحرين» إلى أن "تلك المبالغ التي تفوق قيمة تلك الأجهزة بأضعاف لا تساوي ذلك المبلغ وأن المجني عليها كانت ضحية ذلك المشروع الكاذب الذي لا يريد فيه المتهمون الربح المادي، بل كان الهدف هو استغلال المجني عليهم بالكذب والادعاء بأن تلك الأجهزة تباع بالتقسيط ودفعهم على التوقيع على تلك الورقة التي قام المتهم الأول بملء بيانها فيما بعد".

وتضيف الأورق "استخدم المتّهِمون طريقة التقسيط لتكون الأداة في جذب المجني عليهم لبيعهم تلك الأجهزة بمبالغ خيالية وربطهم بتلك العقود المزورة، وبالتالي جبرهم على السداد، وبذلك تتحقق أركان تلك الجرائم المسندة إليهم".

وبحسب الحكم، فقد "ارتكب المتهمون تزويرا في المحررات الخاصة بمحلات "الدار للإلكترونيات بأن ملأوا العقد الممضى على بياض من قبل المجني عليها بغير إقرار منها"، مؤكدا "توافر ذلك المشروع الذي قصد منه الاحتيال على الناس والادعاء بالبيع بالتقسيط والكذب".

وحسب أوراق القضية فإن  "المتهم الثالث (علي البنعلي) اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمَين (الأول والثاني) على الاستيلاء بطرق احتيالية على المبالغ المالية المبينة قدرا بالأوراق". ووجهت للمتهم الأول (أ.س. إ) والثاني (م. إ. ع) تهم "التوصل بطرق احتيالية إلى الاستيلاء على المبالغ المبينة قدرا بالأوراق والمملوكة للمجني عليها إخلاص الراجي".

وكانت صحيفة «أخبار الخليج» التابعة إلى رئيس الوزراء قد نشرت قبل أيام عن تفاصيل القضية، لكنها تكتمت على اسم رئيس نقابة «ألبا» علي البنعلي، ولم تشر إلى اسمه صراحة. 

1

اضغط هنا لتكبير الصورة

2

اضغط هنا لتكبير الصورة

3

اضغط هنا لتكبير الصورة

4

اضغط هنا لتكبير الصورة

 

 

5

اضغط هنا لتكبير الصورة


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus