العشرات يصلون في «مسجد البربغي» تأكيدا على بنائه في موقعه الأصلي بعد منعهم لأسبوعين

2014-01-05 - 3:51 م

مرآة البحرين (خاص): أقام عشرات المواطنين صلاة الظهر في موقع مسجد أمير محمد "البربغي" الذي هدمته قوات الجيش البحريني 17 أبريل/ نيسان 2011.

وكانت قوات النظام البحريني قد منعت المصلين بالقوة وعلى مدى اسبوعين من الصلاة في موقع المسجد التي أعلنت الحكومة عن نيتها استبدال مكانه، وهو الأمر الذي واجهته قوى شعبية وحقوقية ودينية وسياسية برفض واسع.

مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان ميثم السلمان دعا اليوم  للإصرار على الحفاظ على الأراضي المسجدية والتاريخ الوطني، مشيرًا إلى أن مسجد البربغي التاريخي الذي تأسس في العام 1549 يمثل معلما بارزا من التاريخ الوطني، ويجب أن يكون موضع اعتزاز لكل البحرينيين بصرف النظر عن التنوع المذهبي والمناطقي.

ودعا السلمان الجهات الرسمية المختصة لعدم تكرار منع إقامة الصلاة في المساجد كافة في البحرين بما فيها المساجد المهدومة، وذلك لإبعاد المساجد عن دائرة التجاذبات السياسية وتحصين الوطن ضد الفتن الطائفية.

وأضاف: «ان المسئولية الشرعية والمصلحة الوطنية والأمانة التاريخية تقتضي إعادة بناء 38 مسجدًا تعرضت للهدم بصورة غير قانونية في مواقعها الأصلية»، مجددا تأكيده على محاسبة المتورطين في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus