صحافة محلية: المعتقل يوسف عبدالله يعاني من سرطان المخ.. ووالدة المعتقل تقي الميدان: حالته النفسية سيئة جدا

2013-09-25 - 12:00 م

مرآة البحرين (خاص): اهتمت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء بحالة الشاب المعتقل يوسف علي عبدالله (31 عاماً) الذي يرقد حالياً في العناية القصوى في مجمع السلمانية الطبي.

ونقلت الصحيفة عن عائلة يوسف تأكيدها أنها "تلقت أمس الثلثاء اتصالاً من مستشفى السلمانية يطلب من ذوي يوسف الحضور إلى المجمع لمقابلة الطبيب لإطلاعهم على الوضع الصحي لإبنها"، مضيفة "أوضح لنا الطبيب أن الحالة الصحية ليوسف متردية، فهو يعاني من التهابات وتورمات في الدماغ ما نتج عنها حالة إغماء شديدة، وتبيّن أنه مصاب بمرض سرطان المخ"، لافتة إلى أن "الأطباء قرروا إجراء عملية منظار ضرورية له خلال اليومين المقبلين للتأكد من عدم وجود تجلطات على القلب".

وأشارت إلى أنها "لم تتلقَّ أية ردود من الجهات المسئولة عند مناداتها بالإفراج عنه ومراعاة حالته الصحية سوى تعاطف بعض الحقوقيين". ويوسف معتقل منذ 17 أغسطس/ آب الماضي، وقد ناشدت عائلته المسئولين في النيابة العامة ووزارة الداخلية الإفراج عنه، وذلك بعد أن أودع قسم العناية القصوى في المجمع نتيجة تدهور حالته الصحية.

وركزت "الوسط" على تأكيد والدة المواطن الأميركي تقي عبدالله الميدان الذي حكم بالسجن لعشر سنوات، بأن ابنها بريء مما نسب إليه من تهم وأنها توقعت البراءة، مشددة على عدم وجود أدلة تدينه.

ونقلت الصحيفة عن الوالدة قولها إن ابنها "لا علاقة له بالأحداث التي مرت بها البحرين منذ 14 فبراير/ شباط 2011، ولا نشاط سياسي له مطلقاً، كما وأنه من عائلة مقتدرة ومشهود لها بالسيرة الحسنة".

وتابعت "في اليوم الذي نسبت إليه التهم كان موجودا في منزله بأمر من السفارة الأميركية، والتي توجه رعاياها دائماً عبر رسائل نصية للابتعاد عن أماكن الاضطرابات الأمنية"، مؤكدة أن إبنها "تعرض للتعذيب والضغط للاعتراف بالتهم المنسوبة إليه، فيما ذكرت أنه مرَّ بحالة نفسية سيئة جداً وفقد 16 كيلوغراماً من وزنه وشعره يتساقط، كما أصيب بقرحة في المعدة واعوجاج في الظهر".

من جهتها، نقلت صحيفة "الأيام" عن مصدر مطلع على أجواء "الحوار" قوله إن هناك "مناقشات حامية بين ممثلي الجمعيات الخمس بشأن استمرار تعليق الحوار"، مشيراً إلى أن "أعضاءً في بعض تلك الجمعيات تضغط باتجاه ضرورة استمرار المشاركة، وعدم تفويت فرصة المشاركة في صياغة مخرجات الحوار وتوصياته"، مشيرا إلى أن "أطرافاً داخل تلك الجمعيات لاتزال ترفض الرجوع إلى طاولة الحوار".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

"الوسط": السجن 10 سنوات لأميركي وبحرينيين اتهموا بالشروع بقتل شرطة

"الوسط": "السلمانية" يُبلغ ذوي المعتقل يوسف بإصابته بـ"سرطان المخ"

"الوسط": أبدى قلقاً على مساعي ترحيل النجاتي من البحرين.. "المرصد الحقوقي": استمرار إنكار الحكومة لتدهور الوضع الحقوقي يفاقم الانتهاكات

"الوسط": "تجمُّع الوحدة" يُقرُّ بوجود استقالات بعضها يعود لأكثر من عام

"الوسط": والدة "الميدان": توقَّعتُ البراءة... ولا وجود لأدلة تدين ابني

"الوسط": "التربية" تنذر أولياء أمور "طالبات الهملة"... والطالبات يلتحقن بمقاعدهن في مدينة حمد اليوم

"أخبار الخليج": وزير الخارجية يجتمع بنظيره الإيراني ويؤكد: العلاقات الثنائية يجب أن تكون مبنية على مبدأ حسن الجوار

"أخبار الخليج": تعليقا على خطاب الرئيس الأمريكي.. وزير الخارجية: ما يجري في البحرين قيام جماعات إرهابية باستهداف رجال الأمن والأجانب وإحداث الفتنة

"أخبار الخليج": السجن والحبس 3 سنوات لستة متهمين

"الأيام": يجب مواجهة كل مصالح هذا الحزب في الخليج بحزم.. نواب وشوريون وسياسيون: حزب الـله يعاني من عزلة وإفلاس.. ونطالب "الخارجية" بإجراءات

"الأيام": خلافات في "الخماسي" حول إنهاء التعليق.. وجمعة: خروج طرف واحد لا يعني التوقف.. "الحوار" يواصل مشاوراته اليوم للدخول في جدول الأعمال

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus