صحافة محلية: ولي العهد يزور مجلس العصفور.. وعبد النبي سلمان يحث «الفاتح» على تفعيل اللقاءات الثنائية

2013-07-12 - 2:13 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفتا "الوسط" و"أخبار الخليج" الصادرتان اليوم الجمعة حديث ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة حول "الالتزام بأحد أهم أسس الوطن وهو "هويتنا الوطنية الجامعة التي تستدعي الانفتاح على بعضنا بعضاً".

ودعا ولي العهد، لدى زيارته أمس الخميس مجالس الشيخ عبدالحسين خلف العصفور وعائلة المسلّم وعائلة البوعينين، دعا إلى "البُعد عن الانعزال من أجل المزيد من التواصل والتعاضد المجتمعي، وبالتالي توطيد الشراكة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد لنصل جميعاً إلى ما نصبو أن نرى مملكة البحرين عليه من تقدم ورفعة ورقي".

وأشار إلى أنه "يتطلع إلى مزيد من الإسهام الفاعل على أكمل وجه في تطوير برامج الحكومة بالاستفادة والبناء على خبرة وتجربة العم العزيز رئيس مجلس الوزراء".

وأضاءت "أخبار الخليج" وصحيفة "البلاد" على لقاء نائب رئيس الوزراء خالد بن عبدالله آل خليفة رئيس الجمهورية المصرية عدلي منصور، وإبدائه "مساندة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لمصر ووقوفها إلى جانب شعبها في كل ما من شأنه تحقيق التقدم والنمو والازدهار في مصر الشقيقة".

وأكد نائب رئيس الوزراء "رغبة المملكة في المحافظة على استثماراتها في مصر وهي التي تقدر بنحو ملياري دولار أميركي، كما أكد الوفد حرص البحرين على تشجيع المزيد من الاستثمارات البحرينية في مصر".

ونشرت صحيفة "الأيام" حديث الأمين العام لجمعية "المنبر التقدمي الديمقراطي" والممثل عن الجمعيات الخمس على طاولة الحوار عبدالنبي سلمان، داعيا الأطراف المتحاورة الأخرى وعلى رأسها ائتلاف جمعيات "الفاتح" إلى "تفعيل اللقاءات الثنائية بين المتحاورين، والاستفادة من فرصة إجازة الحوار لإجراء لقاءات تقف عند الرؤى والنقاط المشتركة".

وشدد سلمان على "أهمية إجراء مثل تلك اللقاءات بين الأطراف المتحاورة، لما فيها من فائدة يمكن أن تدفع بعملية الحوار نحو الأمام"، موضحا "هدفنا من الإجازة التي جاءت طويلة للأسف، أن نلتقي مع الأطراف كل على حدة أو مجتمعين، أو الالتقاء مع أشخاص ممثلة عن تلك الأطراف، لتطلعنا بالخروج من تلك اللقاءات بنتائج مثمرة"، متمنيا على ائتلاف "الفاتح" أن "ينظر من واقع المسؤولية للالتقاء بالجمعيات الخمس لتداول الأفكار والرؤى والتصورات".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

 

  • "الوسط": المتهمون بـ"تنظيم 14 فبراير" يشكون للمحكمة تعذيبهم والمحامون يستنكرون نشر الصور قبل حكم القضاء
  • "الوسط": ولي العهد: علينا الانفتاح على بعضنا بعضاً والبُعد عن الانعزال
  • "الوسط": إيداع الحدث المتهم بقتل الظفيري بمركز رعاية الأحداث
  • "الوسط": المحامون: المحكمة أخلَّت بحقنا في الدفاع
  • "أخبار الخليج": وفد بحريني كبير يزور مصر ويلتقي رئيس الجمهورية ووزير الدفاع ويبلغهما: البحرين تساند مصر وتقف إلى جانب شعبها
  • "أخبار الخليج": ولي العهد لدى زيارته المجالس الرمضانية: أتطلع إلى مزيد من الإسهام في تطوير برامج الحكومة
  • "أخبار الخليج": استمرار حبس متهمين بتفجير عبوة محلية الصنع وتأجيل قضيتهما
  • "الأيام": نقدّم المرونة الكافية.. ونمد أيدينا وندعوا للالتقاء على طاولة ثنائية أو مجتمعة.. سلمان: "الخماسي" يدعو الأطراف المتحاورة لفتح باب اللقاءات خلال "إجازة الحوار"

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus